لنكتشف الحماية من الشمس!

5
تعتبر الحماية من الشمس دائمًا أحد الموضوعات الساخنة. سواء كنت من العاملين في مجال العناية بالبشرة أو المكياج ، فإن الحماية من أشعة الشمس هي خطوة لن ترغب أبدًا في تخطيها.
نكتشف اليوم كيف تحمي واقيات الشمس بشرتنا من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية المتوسطة الضرر للبشرة ، الطبقة الخارجية من الجلد ، مثل حروق الشمس والاحمرار. في الوقت نفسه ، يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (UVA) ضررًا أعمق للأدمة ، وهي الطبقة السميكة من الجلد ، مثل الشيخوخة والتسمير.


يتم اختبار واقيات الشمس لقياس كمية التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تلحق الضرر بالجلد باستخدام واقي الشمس مقارنة بكمية التعرض للأشعة فوق البنفسجية للتسبب في أضرار أشعة الشمس بدون واقي من الشمس.
فيما يلي بعض الملصقات الواقية من الشمس التي يجب أن تعرفها.


SPF عامل الحماية من الشمس)

تم قبول SPF كعامل حماية قياسي عالميًا من الأشعة فوق البنفسجية. يتم تحديد القيم من خلال اختبار يقيس الحماية من حروق الشمس التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. على سبيل المثال ، سوف يسمح واقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس 10 للجلد بالتعرض لأشعة UVB 10 مرات أكثر من الجلد غير المحمي قبل الاحتراق. بشكل عام ، المنتجات ذات عامل الحماية من الشمس أعلى = حماية أعلى من الأشعة فوق البنفسجية.

ومع ذلك ، تشير قيم معامل الحماية من الشمس (SPF) فقط إلى حماية الواقي من أشعة الشمس من الأشعة فوق البنفسجية. لا يوجد معيار عالمي مثل SPF للحماية من الأشعة فوق البنفسجية UVA حتى الآن. هناك عدة طرق مختلفة تُستخدم حول العالم لقياس الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (أ).


PPD (سواد صبغ دائم)

يشبه PPD عامل الحماية من الشمس (SPF) ، مع الاختلاف الرئيسي في أن PPD يتعلق بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) بدلاً من الأشعة فوق البنفسجية (B). يعني الواقي من الشمس الذي يحتوي على PPD من 10 أن بشرتك ستستغرق حوالي 10 مرات أطول ، مقارنةً إذا كانت غير محمية.


PA (درجة حماية UV-A)

يعتمد نظام تصنيف PA على طريقة PPD المستخدمة في الدول الآسيوية مثل اليابان وكوريا الجنوبية. يتراوح من PA + إلى PA ++++.

UVA-PF عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية)

في الجسم الحي PPD هي الطريقة المعيارية الوحيدة لـ UVA-PF ، مثل SPF ، حيث يعتمد التصنيف على النتائج على الأشخاص. هناك ثلاث طرق مختلفة في المختبر لتقييم UVA-PF ؛ واحد من الولايات المتحدة
(الولايات المتحدة الأمريكية ، إدارة الأغذية والعقاقير) ، وواحد من الاتحاد الأوروبي (EU ، COLIPA) ، وواحد من المملكة المتحدة (المملكة المتحدة ، بوتس).


الطول الموجي الحرج - طيف واسع

في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، يتم استخدام الطول الموجي الحرج لتحديد ما إذا كان يمكن تصنيف واقي الشمس على أنه واسع الطيف. لتحقيق تصنيف واسع الطيف ، يجب أن يكون 90٪ من إجمالي امتصاص الأشعة فوق البنفسجية أقل من 370 نانومتر.


طريقة كوليبا - ختم UVA

يتطلب الاتحاد الأوروبي طولًا موجيًا حرجًا يبلغ 370 نانومتر وما فوق ، كما أن UVA-PF لا يقل عن 1/3 من قيمة SPF لواقي الشمس للحصول على ختم UVA.


أحذية المملكة المتحدة - تصنيف نجمة الأحذية

في المملكة المتحدة وأيرلندا ، يحسب نظام التصنيف النجمي Boots نسبة UVA / UVB لوصف الحماية التي يوفرها الواقي من الشمس.


لا تستطيع الانتظار لإنشاء منتجات مستحضرات التجميل الخاصة بك مع الحماية من أشعة الشمس؟
الاتصال بـ Beaunion Colors الآن!
يمكن أن يلبي خطنا الكامل من مستحضرات التجميل الملونة احتياجاتك!

مرجع

https://sciencebecomesher.com/how-is-sunscreen-tested/
https://theklog.co/spf-meaning/
https://www.medpartner.club/sunscreen-spa-pa-boots-star/
https://www.fda.gov/drugs/understanding-over-counter-medicines/sunscreen-how-help-protect-your-skin-sun
https://www.makehappyskin.com/info.php؟info=547
https://miriammibao.com/uva-logo-via-uvapf/
https://en.wikipedia.org/wiki/Sunscreen
https://www.skincancer.org/blog/how-to-read-a-sunscreen-label/
https://www.thenewslens.com/article/101887
cta-banner-english

تصنيف المادة

بحث بكلمة مفتاحية

اشترك في النشرة الإخبارية

اسم
بريد إلكتروني
اتصل بنا TOP